رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من " مقتدى الصدر" على القصف الأمريكي لميليشيا كتائب حزب الله العراقي المدعوم من إيران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة  المرصد-وكالات : أصدر زعيم التيار الصدري، رجل الدين الشيعي البارز في العراق مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، بيانًا علق فيه على القصف الأمريكي ضد معسكرات تابعة لميليشيا كتائب "حزب الله" العراقي المدعومة من إيران.
وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: إننا ”حذرنا سابقا من مغبة زج العراق في الصراعات الإقليمية والدولية، وقلنا إن العراق وشعبه ما عاد يتحمل مثل هذه التصرفات الرعناء“.
وبين أنه ”لو أننا تعاونا سابقا لإخراج المحتل عبر المقاومة العسكرية لما جثم على صدر العراق، ولو أننا تعاونا من أجل عدم إقرار الاتفاقية المذلة لم يحدث ما حدث“. و أضاف  الصدر أنه ”اليوم على استعداد لإخراجه بالطرق السياسية والقانونية فهل من ناصر ينصرنا؟ فهلموا إلى توحيد الصفوف لإخراجه بأسرع وقت ممكن“.
ووتابع في ذات التغريدة: ”لتبعدوا عنكم التصرفات غير المسؤولة من بعض الفصائل العسكرية وليكن زمام الأمر بيد القوات الأمنية حصرا“.
و حذر الصدر: ”إن لم ينسحبوا سيكون لنا تصرف آخر وبالتعاون معكم“، لافتا إلى أن ”الاحتلال وبقيادة الأرعن (ترامب) استغل الفساد المستشري من جهة والهوة الكبيرة بين الساسة والشعب من جهة أخرى“.
وكانت الولايات المتحدة قد شنت ضربات جوية على كتائب ”حزب الله“ العراقي، وهي أحد فصائل الحشد الشعبي، في محافظة الأنبار غربي العراق، ما أدى إلى مقتل 28 مقاتلا من الكتائب وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، يوم أمس الأحد، إن الضربات تأتي ردا على هجمات صاروخية شنتها الكتائب على قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين، أحدثها هجوم استهدف قبل 3 أيام قاعدة ”كي وان“ في كركوك؛ ما أدى إلى مقتل متعاقد مدني أمريكي وإصابة 4 من أفراد الخدمة الأمريكية واثنين من قوات الأمن العراقية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up